ملتقى ابناء الرياينة
اهلا وسهلا بك فى منتدي ابناء الرياينة المعلق
منتدى ابناء الرياينة المعلق يتمنى لك اقامة ممتعة ومفيدة
ملتقى ابناء الرياينة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى ابناء الرياينة

هنا يلتقى جميع ابناء الرياينة ليتعارفوا

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين

كاتب الموضوعرسالة
الريانى

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Empty
مُساهمةموضوع: آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين   آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Emptyالخميس أغسطس 22, 2013 2:14 pm

بســـــم اللــــه الرحمـــــــن الرحيــــــــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. موضوعنا اليوم غريب وعجيب،، موضوع يهمنا كلنا بلا استِناء،، اتمنى منكم تغمضوا عيونكم الخارجيه وتفتحوا عيون قلوبكم
احنا الحين في اصعب اختبار يمر بالبشرية كلها من ايام ابونا آدم عليه السلام،،
لسبب مجهــــول احنا ما نتعلم ولا ندرس هالموضوع او نتطرق له ابدآ ،، اعطينا عقولنا اللي وهبنا الله لغيـــرنا وصل الكسل فينا اننا نخلي غيرنا يفكر بدالنا صرنا قطعان بشرية للأسف طبعا ما اقصد الكل ولكن الاغلب،، فعلا زمننا هذا مصداق لحديث الرسول الأمين صلى الله عليـه وعلى اله وصحبه وسلم (( يَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ يُكَذَّبُ فِيهِ الصَّادِقُ ، وَيُصَدَّقُ فِيهِ الْكَاذِبُ ، وَيُخَوَّنُ فِيهِ الأَمِينُ ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهِ الْخَئُونُ ، وَيَشْهَدُ فِيهِ الْمَرْءُ ، وَإِنْ لَمْ يُسْتَشْهَدْ ، وَيَحْلِفُ الْمَرْءُ ، وَإِنْ لَمْ يُسْتَحْلَفْ  ودي اوقف على هالحديث لحظات أتفكــــر ،،، ياسبحان الله فعلا اليوم تستأمن الكافر ،، وماتسأمن اخوك المسلم انا شايفها بعيني وخاصتا بالخارج لما تشوف واحد عربي مسلم يقول ،، انا ما أستأمن اشتري سياره او شي من بائع عربي مسلم واشتريها من استرالي او امريكي كافر ،، فعلا يؤتمن الخائن الكافر المشرك الملحد ،، ويخوون فيه المسلم الموحد ؟؟ ” .
الحلف صاير ببلاش ،، صادق كذاب تحكي قصه تنكت ،، الحلف جزء لايتجزأ من حياتنا الحين واسم الله صار في كل كلامنا(( انا اتكلم عن نفسي ادعولي ربي يهديني انا احلف زيي زي الناس الباقيين وانا من اليوم وطالع راح احاول اني ما احلف)) ،، الحلف كان زمان لــه كفاره صيام ثلاثه ايام والحين ؟؟
فعلا الحديث يتكلم عن هالزمان ،، يحلف الواحد من غير ما احد يطلب منه ،، ليش؟؟؟ ليش؟ ليييييش؟؟
لذي الدرجه صرنا كذابين والواحد مايتصدق الا لما يحلف؟؟
فعلا شي مؤلم،، عودني عليه المجتمع اللي عايش فيه بس بحول الله ببطله وانت كمان ياللي تقرأ ان شاء الله تحاول معاي وتبطل

نرجع لموضوعنا اننا احنا بأكبر فتــــنة،، احنا نعرف انه فتنـــة اخـــر الزمــــان اشد فتنه على بني البشر ،، ليش بتكون اشد فتنة ؟ لأن الناس ماتدري عنها والواحد بيكون مايعرف هو يصدق مين ويكذب مين
في حياتي مريت بفترات فراغ روحية كثيرة ،، ووصلت لمرحله اسأل فيها عن وجود الله ووجود الدين هل فعلآ موجود ،، وين الدين عن كل الأحداث اللي تصير حوليني ،، كيف الرسول صلى الله عليه وسلم والقرآن ماشرحوا لنا شئ؟؟ فيه ظلم طغيان كفر وجحود ،، فيه ناس بالعلن تسب الله عز وجل ،، المعصيه والفجور في كل مكان،،!! وين عقوبة الله عز وجل؟؟
الين ما الله عز وجل منّ علي وخلاني أعرف جواب كل تساؤلاتي صرت اشوف العالم فعلا
صرت اشوف كيف الاسلام موجود وشرح كل شي ،، وكل اللي يصير حرب بين الاســـلام وبين الكفر،، العالم اللي يدعي انه ملحد اصلا ماهو ملحد واهدافه دينية شركية ،،ضد الله ورسوله
ببساطة احنا نعيش فترة حرب بين الخير والشر ،، الاسلام والكفر ،، صحيح انه الكفر الحين اقوى بس الاسلام راح يرجع عزيز كما كان
انا راح اشرح ليش الاسلام الحين مكتوف اليدين وضعيف وراح اشرح كل شي بهالموضوع بس مثل ما اطلب منك عزيزي القارئ انك  تفتح عقلك معاي
مو معناته تعطيني عقلك لاء ،، خلي عقلك معاك ،، فكـــر وتفكـــر ولا تقبل فكرتي الا لما تقتنع فيها ولا لاتقبلها هذي لغـة الحوار السليم
للأسف تربينا بس على التلقين والحفظ والترديد فعلا ببغائات او بالاصح ،، آلات بشرية
حــــرر عقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلك
وان شاء الله راح تحس بالفرق لما تخلص الموضوع وتقراه للأخيـــــــر…
ويللا نبدأ
سبحان الله وحكمة من الله عز جلالة اني درست تاريخ بعد ماصار لي مشاكل في تخصصي السابق ودرجاتي، انا اعرف ومؤمن انه الله عز وجل يسووي كل شي لحكمة ،، وماكنت اعرف الحكمة من اني ادخل واخذ كلاس في تاريخ الشرق الادنى القديم الا اني اعرف عن الفراعنه والمصاريه والعراق والشام وجزيرة العرب
ماكنت اتوقع اني بقابل  في التاريخ استاذ دكتور مصري يخاف الله ودائما كان يربط التاريخ بالقرآن ،، وكان يحكينا عن الاسكندر المقدوني اللي يشكّوا فيه الناس انه هو ذو القرنين ،، اللي ببدأ فيه كلامي والقصه وهدفي من القصة ،، حتى من علمه كان يربط قصص موسى وابراهيم والفراعنه وتاريخهم وصادفوا مين من حكام مصر
كان دايما يقول انه الاسكندر ممكن يكون هو ذو القرنين لانه العملة تبين انه يلبس قرنين وجال وصال الارض غرب وشرق وكان قوي.. بس المشكلة كان مشرك مؤمن بآلهه الاغريق ويرافق المنجمين ،، صعب يكون هو ذو القرنين او اقرب للمستحيل او انه التاريخ مكذوب،،

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين 0000070606-coins0023-002

صوره توضح عملة الاسكندر المقدوني

كنت اسأله طيب مين ذو القرنين ؟؟؟ اذا ماكان الاسكندر  مين بيكون؟؟ كان يقولي يمكن يكون هوا وممكن لاء وبقولك درس مهم في التاريخ خذه معاك وين مارحت  الدرس بسيط
“ده التاريخ مليان فشااااارين وانتا لازم تكون شاطر وتسمع وتجمع البراهين من كل مكان عشان تعرف الحقيقة
هذا الدرس سبحان الله هذي الكلمتين هذا الدكتور خلاني اعرف كيف افكر ،، ما اصير متلقي وبس! واتمنى منك يالي تقرا كلامي تتعلم هالدرس وتستفيد منه في حياتك ،، والله انه هالدرس غااااالي ناس كثير غافلين ومستسلمين وانا متأكد دام انك انتا هنا انتا انسان حر ،، مفكر ،، ذكي ،، والله عز وجل خلقك هنا لهدف ماتدري ايش هوا بس مثل ما الدرس اللي تعلمته قبل عشر سنين والقدر اللي رماني في هالتخصص وكنت معترض عليه
كان سبب كبير في تعليمي اليوم والحمدلله على هالنعمه وعلى اللي صار
،،
يللا اجل خلينا نتكلم من جد الحين،، عن حقيقه ذو القرنين والرحلة الاعجازيه اللي وكله الله عز وجل وخلينا مثل ماعلمتكم الحين نحلل الموضوع كامل عشان نعرف مين هو بالضبط ذو القرنين واعلمك الاستراتيجيه والمنهجيه الصحيحه عشان نقدر ندخل ونغوص في اعماق ومحيطات الموضوع ونطلع باللؤلؤ والمرجان القصة
ولا تنسى انه اللي يسأل مايتوه
لازم تسأل وتتفكر عشان توصل للنتيجه من غير التفكر والسؤال ماراح تلاقي جواب
عموما يللا ندخل بذي القرنين ونعرف مين هوا وطريقه القصه راح تكون عن طريق السؤال والجواب طبعا،، لاتخاف مايحتاج تجيب ورقه وقلم وتكتب الاسئله انا بريحك وبسأل وبجاوب ،، ومثل ماقلت ببدايه الموضوع لك الاحقيه الكامله بالسؤال والنقاش الجاد معي او مع نفسك عشان تعرف الحقيقه الكاملة
ـــــــــــــ ذو القـــــــــــــرنـــــــــــــــــــــين ـــــــــــــــــــ،، القائد المسلم اللغز ،،

طيب عشان نعرف مين هو ذو القرنين لازم اول شي نعرف ليش تم ذكرة بالقــــرآن الكريـــم ؟؟ خلونا نفتح القرآن سوا ونقرأ مع بعض
اعــــوذ بالـلـه من الشيطان الرجيم.
“وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا..الآية”
حلو حلو حلو مسكنا الخيط الأول ،،، ويسألونك عن ذو القرنين اممممم في احد جالس يسأل الرسول صلى الله عليه وسلم عن ذو القرنين يعني الله عز وجل ماذكر قصته كباقي القصص مثلا قصه يوسف عليه السلام ،، ماقال الله عز وجل في كتابه مثلا ويسألونك عن يوسف؟؟ ولكن الله عز وجل قص قصة يوسف عليه السلام كاملة بالقرآن الكريم ولكن ذو القرنين حاله خاصة
فيه احد بيسأل عن ذو القرنـــين
خلينا نرجع للتاريخ أجل ،، مين يسأل الرسول عليه الصلاة والسلام عن ذو القرنين ؟؟
لما هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكـــة الى المدينة المنورة كـــان في يهود بالمديـــنة هل كانوا فيها مصادفــــه ،، هههههه لا لا ما اعتقد صدفة ومستحيل انها تكووون صدفة .. ليش كانوا اليهود بالمدينة؟  ايش كانوا يسووا بالمديـــنة ؟؟
الجـــواب كانوا عارفين انه خاتم الرسل والانبياء بيكون في المدينة..
،، كانوا اليهود عارفين انه فيه رسول بيجي المدينة وكانوا يتوقعون انه من نسلهم مو من قريش،، فهم مساكين لليوم يعتقدون انهم شعب الله المختار وانه الانبياء مايجووا الا من نسلهم لكن للاسف الرسول طلع عربي من نسل اسماعيل عليه وعلى ابوه افضل الصلاه والتسليم
فلما جاء الرسول للمديــنة حبوا يستجوبوه ويسألوه عن اسأله مايجاوبها الا رسول ،، وطبعا اي احد بيحاول او بيسأل سؤال او بيختبر احد لازم يسأله سؤال يكون عارف جوابه
مثال بسيط اذا انا حبيت اسألك واختبر معلوماتك لازم يكون عندي الجواب الصحيح عشان اعرف هل انتا جاوبتني صح ولا غلط؟
مثلا انا سألتك ١+١ كم حتقولي ١٠ لو انا ما اعرف الجواب على سؤالك يمكن اصدقك واقول صح ١٠ بس لاني اعرف انه الجواب ٢ راح اعرف انك كذاب وما تعرف رياضيات
فالاسئله مختاره من اليهود بعنايه واكيد عندهم الجواب ،،وطبعا بما انهم يهود وكلاب وانجاس ماراح يعلموني انا وانت الجواب وراح يتحفظوا فيه لنفسهم بس الله عز وجل جاوبهم لا وجاب كمان موضوع يأجوج ومأجوج  يعني مو بس جاوبهم الله عز وجل عن ذو القرنين الا جاوبهم عن يأجوج ومأجوج المرتبطين بآخر الزمان واكيد اليهود يعرفوا يأجوج ومأجوج،، وراح نجي لها الموضوع قدام..
اذا لو بنمشي بالطريقه التحليله يعني ذو القرنين مذكور بالتوراه قبل كذا وبالكتب اليهوديه واكيد يعرفوه تمام المعرفه اذا من هو ذو القرنين؟؟؟
انا للاسف سألت السؤال لمشايخ ومايعرفوه وكثير ناس مايعرفوا ذي القرنين ويقولوا هذي قصه وخلاص مالك شغل بالباقي
كيف مالي شغل بالباقي؟؟؟ لازم اعرف ذو القرنين لازم اعرف وين السد حق يأجوج ومأجوج هذا شي مهم وارد بالقرآن مو مجرد قصه عابره ..؟؟
عارفين انه ذو القرنين حكم المغرب والمشرق،،
المغرب والمشرق زمان مو مثل اليوم يعني من امريكا لليابان مثلا لاء ..غرب الجزيره العربيه وشرقها طيب هذي خريطه تبين المملكة هذي

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Achaemenidempire

خريطة مملكة ذو القرنين

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Cyrus_the_great_-_horns

صوره توضح تمثال ذو القرنين والقرنين اللي بالصوره

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين 190px-olympic_park_cyrus-2

صوره تمثال ذو القرنين الحقيقه

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Cyrus_The_Great

اذن من هو ذو القرنين
هو الحاكم العادل المؤمن بالله  هو القائد كوروش او سايرس موجود بالتوراة وموصوف بالشجاعه والقوه والايمان بالله والعدل
ومعروف انه قام برحلتين رحله للغرب ورحله للشرق ورحله ثالثه حيث التقى بيأجوج ومأجوج والحمدلله الصوره توضح الرحله فوق لما اجي لشرحها
غريبه !! ليش ماحد يدرسنا او احــد يعلمنا؟  القساوسه المسيحيين يعرفوا مين ذو القرنين.. اليهود يعرفوا مين ذو القرنين.. لكن المسلمين؟؟؟
آآآآه بس راميين على عيوننا تراب عشان مانشوف،، فعلا مافي مسلم تطرق على هالموضوع اقصد شيخ مسلم عربي واجهته في حياتي وعرفني مين ذو القرنين قضيت حياتي اعرف ولو تشوفوا الفرحه لما عرفت مين هو ذو القرنين الحقيقي فرحت ،،
كلمت واحد نصراني عالم قالي موجود في التوراة ونعرفه كويس ،،منجد حسيت نفسي صغير ،،والسبب ليش؟؟؟ تعرفون ليش؟؟؟
اليهود مايبغونا نعرف مين ذو القرنين وبيخلوه لغـــــز لنا لانه قصته مربوووطه بمين؟؟؟؟ بيأجوج ومأجوج
قــصة ذو القــرنـــين
يللا نرجع لكتاب الله عز وجل مره ثانيه
ونكمل الآيــــــــة
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا

إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا

فَأَتْبَعَ سَبَبًا

حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا…..الآية

خلينا نفهم الآيات ونقراها برويه وتركيز
الله عز وجل مكن له في الارض يعني خلاه حاكم بالارض واعطاه قوه وسلطان ،، هذا الحاكم قام برحله للغرب وطبعا راح نعرف انه هالأرض ملك له وهو يحكمها والدليل في الايه “اما ان تعذب واما ان تتخذ فيهم حسنا” هذا دليل على ان ذي القرنين هو مالك هالارض لانه كيف يحكم ويطبق على ناس حكم وهو ماله سلطه عليهم
خلينا نشغل عقولنا شوي ونتخيل انه في انسان قوي جاء مثلا نقول لقبيله آل فلان وهالرجل غريب مو معروف وجاء كذا بيعاقب الناس ويجازيهم هل الناس اللي بالقبيله راح يرضون باللي يصير ،،ويرضون انه هالرجال الغريب يطبق فيهم الاحكام؟؟طبعا لاء لانه بيكون فيه شيخ قبيله وبيكون في والي ،، بس لو تفكر زين بالآيه تكتشف انه هالناس يتعمدون على ذو القرنين ويحكموه في امرهم ،، يعني هو ملكهم وهي تحت سيطرته
طيب كويس مسكنا خيط ثاني
خلينا نرجع للخريطه كم بحر في الغرب يمتلك ذي القرنين؟؟
البحر الاول هو البحر الاحمر ،، هل هو عين حمئه؟؟؟ اممممممم مادري بس يمكن اسمه بحر احمر فيمكن حمئه
البحر الابيض المتوسط؟؟؟ كمان ممكن بس لونه ابيض،،،؟؟
وفيه البحر الاسود ،،،؟؟وبرضو احتمال
يللا ناخذ بريك اتمنى منكم ترخوا الصوت وتروقوا في هالغرووب الحلووو

واذا انت مستعجل وماعندك وقت حط المقطع على الدقيقه ٢ ونص
واستمتع بالبحر البركاني “العين الحمئه” سبحان الله الوصف الدقيق العين اللي تغلي كأنها بركان هذا البحر الوحيد بالعالم اللي فيه هذا الغروب سبحان الله هذا البحر الاسود غرب مملكة كوروش الكبير
ارجع لصوره مملكته عشان تشوف البحر الاسود
هذي روابط لاسلام ويب يبين انه اقوال السلف والعلماء القديمين مثل ابن عباس انه الارض  التي سار اليها ذو القرنين في الشمال عند ارمينيا واذربيجان
اضغط هنا مصدر علماء الاسلام
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=68811
اضغط هنا لقرائه الفتوى الثانيه
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=68811
…”،،اكيد تحمست وتبغى تتعمق زياده
كويس الحين وريتك هالغرووب الرومانسي الحااار
نرجع للقرآن الكريم ورحله ذو القرنين ونكمل نقرأ القرآن
“ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا”
الكثير من العلماء اوضح ان الرحله الثانيه كانت بإتجاه الشرق طبعا  واستنتجوها من حتى اذا بلغ مطلع الشمس يعني اذا كان البحر الاسود يسارك واتجهت يمين راح يواجهك بحر الخزر او يسمونه بحر قزوين
مشي ذي القرنين  الى ان وجد هناك في الشرق قوم لم نجعل لهم من دونها سترا ،، يعني مالهم ماعندهم مايسترهم من ملابس ناس بدائيين جدا
وتركهم على حالهم
الله عز وجل في قرآنه الكريم يعطينا الحين اتجاه ثالث للرحله
هذي الخريطه
،،
آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Khzar-empire

الصوره توضح تضاريس الخريطه ورحله ذو القرنين

ذو القرنين اكمل طريقة لرحلة ثالثه
“ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا.”
طيب احنا لازم نعرف مين هم القوم الذين لايكادون يفقهون قولا
يعني ناس لغتهم مو قريبه ومو معروفه لاحد من الاقوام اللي حوليهم ،، لغتهم مالها اتصال لامن قريب ولا من بعيد باي من اللغات القديمه لغة مستقله بذاتها مالها فروع
ومثل ما انا اعرف ودرست ومثل ما المؤرخيين يقولون انه اللغات تفرعت بشكل كبير مثلا العربيه والعبريه من اصل لغه واحده واللغه الفينيقيه اللي هي اللاتينيه تفرعت كمان مثلا الحين تفرعت بس هذي اللغه مالها تفرع ،، وسبحان الله على الوصف الدقيق للغه فهذا الوصف ينطبق بشكل كامل على اللغه الجورجيه
هذي صوره لحروف اللغه الجورجيه اليوم
آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Kartuli_Georgian_Sample3

،ذو القرنين توقف عند هذولا القوم وبعد ماصار بينهم تواصل باللغه اشتكوه عن يأجوج ومأجوج وانه يأجوج ومأجوج مفسدون بالارض وانه يهلكوا حرثهم ويحاربوهم ويصرقوا منهم ويقوموا بكل انواع الفساد عندهم فطلبوا بناء سد
ليش يبني سد؟؟  تتوقعون ليش طلبوا منه يبني سد؟؟ ماهو ذو القرنين قوي وملك وحاكم والله مكن له بالارض ليش مامثلا يهجم عليهم يحاربهم يأدبهم بمعنى اصح؟؟
سؤال وجيه ؟؟
السبب لانهم اقوياء جدا حتى ذو القرنين ما يقوى عليهم الا الله لحديث النواس بن سمعان قال المصطفى : ((أوحى الله إلى عيسى: يا عيسى إني قد بعثت قوما (أي يأجوج ومأجوج) لا يدان لأحد بقتالهم (أي لا طاقة لأحد بقتالهم) فحرز عبادي إلى الطور أي اجمع عبادي من المؤمنين إلى جبل الطور في سيناء))
وهذا الحدث سيكون في آخـــر الزمان زي ماكتبت بالعنوان
ذو القرنين ماقدر عليهم لانه حتى وهو بعز القوه لم يستطع عليهم واكتفى ببناء سد وراح اشرح بالضبط الكيفيه على السد ووين مكانه بالضبط
كويس جالسين نوصل لمكان الحين ،، احنا حاليا بجورجيا شوف الخريطه وناس اسمهم يأجوج ومأجوج يجوو يهجموا ويفسدوا بالارض على اهل جورجيا المساكين وكمان
المنطقه اللي جنب جورجيا هي جبال القوقاز
قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا
آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا
دليل قوي وقاطع انه الجبال هي جبال القوقاز لانها جبال مشهوره بوفرة الحديد فيها لانه لو انه مثلا بيبني سد من حديد لازم يتوفر حديد مرره كثير لبناء الردم لانه لو ماتوفر كانوا راح يجلسوا سنين يجيبوا الحديد وينقلوه وخاصه انه ثقيل فالمنطقه بديهيا تكون منطقه غنية بالحديد وهذي من حكمة الله عز وجل انه خلا هالقوم المفسدون قريبين من الحديد لبناء السد
طيب انا عندي سؤال كمان؟؟
ايش معنى الصدفين ؟؟ الصدفين يعني الجبلين  ومثل مانشوف الخريطه جبال القوقاز مسويه درع سبحان الله جبال طويله وعاليه مليانه حديد عند قوم لغتهم ماهي مقترنه باي لغه من اللغات القريبة منها
في جبال القوقاز معبر واحد فقط يربط الشمال بالجنوب طريق واحد ولو تقفل هالمعبر راح يصعب جدا وصول يأجوج ومأجوج لسكان جورجيا
ولهذا المعبر اسماء كثير تقدر تدور عليها بالنت
Darial Gorgeهذا الاسم الاول
هذا الاسم الثاني Gates of alexander
وكمان Caspian Gates
وصدفه الحمدلله قلت خليني ادخل ويكيبديا واجيب صور عنه او مقال بالانجليزي واتفاجأ بهالكلام
Josephus wrote that Alexander the Great built iron gates at an unspecified passwhich some Latin and Greek authors identified with Darial
المعنى من الكلام  والكاتب اليهودي يقول انه الاسكندر الاكبر بنى سد من حديد في معبر غير معروف ولكن بعض الكتاب الالتينين والاغريقيين حددوه بأنه الدوريال
صور للمعبر
آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Dariialsk_ravine

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Darialpass-google

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين Flora-im-kaukasus-200920265

طيب ايش رايك نرجع للخريطه شوي ونشوف مملكة ذو القرنين لو تلاحظ انه ماطلع شمال او تجاوز جبال القوقاز
ولو تدقق وتحاول تفكر بهدف رحلة ذو القرنين تعرف انه عشان يتفقد احوال رعيته
وجورجيا كانت ضمن مملكتة وكان الاجدر يهاجمهم بس مثل ماقال الله عز وجل بالحديث القدسي فيما معناه ((لايدان لاحد بقتالهم)) فعشان كذا ذو القرنين ماهاجمهم ولما اتكلم بعدين عن يأجوج ومأجوج ومن هم راح تتضح الصورة اكثر ان شاء الله
انا بوقف هنا وانت عليك التكلمة ،،،،
طبعا راح اكمل ان شاء الله واتكلم عن يأجوج ومأجوج في الجزء الثاني بموضوع منفصل بعد ماتكلمت عن رحلت ذو القرنين بس الحين
خذلك نفس عميييييق وخذلك كاسه شاهي وروق
انت مو مجبر تصدق كلامي بس انت دامك دخلت موضوعي مجبر تفتح عينك وتفكر ولاتصير فقط متلقي خليك مفكر،، روح ودور انت وحل اللغز بنفسك
تحياتي

آخـــــــر الزمــــــــــان:الجزء الأول رحلة ذو القرنــين
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرسائل الاسلامية للجوال : الجزء الأول :
» الرسائل الاسلامية للجوال : الجزء الثانى :
» الرسائل الإسلامية للجوال: الجزء الثالث :